::: المشاعر:::



تختلج في قلوبنا مختلف أنواع المشاعر المتضاربة حيال
المواقف المختلفة التى نمر بها في دربنا الشائك الحياتي

وتلك هي الأحاسيس النابعة من القلب.

. الحب
. الثقة
. الطمأنﯿنة
. التفاؤل
. اﻷمل
الحماس
. الفرح
. العطف
. التعاطف
. امتنان
. راحة البال
. المتعة
. ابتھاج
. السم الداخلي
. اﻷمان
. انسجام
. الصفاء
. الشجاعة
التواضع
. الفخر
. العزة
. القوة
. الصبر
. الشوق
. الحنان
. احترام
. اھتمام
. التعجب
التسامح
. الكرامة
. الرغبة
. الخوف
. التشاؤم
. التوتر
. الغضب
. اكتئاب
. التردد
. الحزن
. الخجل
. الندم
. القلق
. الحقد
. التأنيب
. الشفقة
. الحسد
. الغبطة
. الكراھﯿة
. الذل
. امتعاظ
. احتﯿاج
. الفقدان
. التعب
. الوحدة
. الحاجة
. التملك
. ارتباك
. اشمئزاز
. الغرور
اﻷلم


المطلــوبــ هو اكمالــ ايــ عبارتــ بكلمة من المشاعر اليــ مذكورة او اليـ ما ذكرت

مــثالــ
تصاب المرأة عندما تنجب طفلها الاول بــ .............

الجواب هو : تصاب المرأة عندما تنجب طفلها الاول بــالاكتئاب


وهــكذا... انشاء الله اللعبة تعجبكمــ ,, معــ انها من اختراعيــ 



الموضوع ذات صلة بـ منتديات عالم الرومانسية: http://forum.roro44.com/402474.html#ixzz1sVtpDuYB
أكمل القراءة ←


الذات بداية الحب الحقيقي





عندما نتكلم عن حب الذات وحب النفس سرعان ما يطلق العديد من الناس الأحكام ويسارعون إلى انكار تلك المشاعر ظنا أنها نوع من الأنانية أو أنها نوع من التكبر رغم أهمية تلك المشاعر التي تجعل الانسان متميزا وتجعله مختلفا عن الآخرين.

حب النفس والذات هو نوع من التقدير الذاتي الذي يجعلنا نحترم ذلك الجسد التي تسكنه أرواحنا وتلك العقلية التي رزقنا بها الله ويجعلنا نقدر نعمة الله عليه فنختار ونلبس أفضل ما عندنا ونأكل أفضل ما رزقنا الله اياه .

في نفس الوقت فحب الذات يجعلنا نبتعد عن الكثر من الأمور السيئة التي تجعلنا نترفع أن نخوض بها حبا لذواتنا واحتراما لأنفسنا وهذا ما نسميه الحب الحقيقي لذواتنا فليس من يتكبر في الأرض ويفعل كل ما يريد بلا خوف ولا احترام ولا تقدير لذاته من الصعب جدا أن نسمي كل ذلك حبا للذات بل هو حبا للشر وكرها للذات الصافية والنفس الصادقة.

خلقنا الله على فطرة سليمة ونفس صافية ولكن الحياة تسود القلوب وتدمر النفوس ولكن هذا لا يمنعنا أن نرتقي بأنفسنا وأرواحنا ونرنوا بها دائما في كل المواقف والأحداث التي تمر بنا ومن يحب ذاته يجب أن يجعل هذا منطلقا لحب الأخرين.

فمن الصعب أن يحب احدنا الأخرين وهو لا يحب نفسه ومن الصعب أيضا أن نطلب من الشخص أن يحترم الآخرين وهو لا يحترم ذاته .

كلما أحببنا أنفسنا وقدرناها كان ذلك سببا في حب الآخرين لهذا دائما ما يقال أن سعادتك في إسعاد الأخرين.

ومن تجربة شخصية وجدت أن بعض الأشخاص ممن ينبهر الناس باخلاقهم وبتعاملهم هم في الاساس أشخاص يحبون ذواتهم وهذا ما يجعلهم دائما يتعاملون بمستوى راق ويترفعون عن الصغائر ومن الطبيعي أن يكون الإنسان بتلك المواصفات محبوبا للناس ويحب الآخرون التواصل معه.

حب الذات هي هبة جميلة من الله تجعلنا نترفع عن كل صغيرة وتجعلنا نختار الافضل لأنفسنا .




آنتهى ...
أكمل القراءة ←





قد يكون شخصية مثيرة للجدل في جانبها الإنساني لكن لا يختلف اثنان على أن أينشتاين كان أحد أكثر العقول عبقرية خلال القرون الماضية. ساهم أينشتاي
ن في تغيير نظرتنا للكون بالنظرية النسبية، وقدم في حياته أكثر من 300 إنجاز علمي كبير.
فما الذي يمكن أن نستفيده من هذه العقلية الفذة؟!
لنرى من خلال هذا الموضوع 10 نصائح هامة لأحد أكثر العقول عبقرية في القرن العشرين:



1. المثابرة كنز لا يقدر بثمن:

يقول أينشتاين: ” ليست الفكرة في أني فائق الذكاء، بل كل ما في الأمر أني أقضي وقتاً أطول في حل المشاكل! ”

فيعتبر أينشتاين أن العبقرية عبارة عن 1٪ موهبة و99٪ عمل واجتهاد. فلا يوجد عباقرة بالفطرة بل يوجد مجتهدون يسعون لتحقيق ما يؤمنون به لأنفسهم ولمن حولهم، ولا يفشل حقاً إلا أولئك الذين يكفون عن المحاولة!

وتذكر أنك إن أردت أن تبحث عن الفرص فابحث عنها وسط الصعوبات!

2. اتبع فضولك:

يقول أينشتاين: ” ليس لدي أي موهبة خاصة. لدي فقط حبي للاستطلاع! ”

فلا تمنع نفسك من السؤال ولا تتوقف عنه،


3. المعرفة تأتي من الخبرة:

يقول أينشتاين: ” المعرفة ليست المعلومات، فمصدر المعرفة الوحيد هو التجربة والخبرة “.

فالمعرفة ليست مجرد مجموعة من المعلومات التي يمكن لأي منا الحصول عليها دون أي جهد يذكر، بل المعرفة الحقيقية هي العمل باجتهاد لاكتساب الخبرات.

وبنفس المعنى له كلمة معبرة جداً يقول فيها أن الثقافة هي كل ما يتبقى في عقولنا بعد أن ننسى كل ما أخذناه في المدرسة!



4. تعلم قواعد اللعبة أولاً:

يقول أينشتاين: “عليك أن تتعلم قواعد اللعبة أولاً، ثم عليك أن تتعلم كيف تلعب أفضل من الآخرين”

وله مقولة أخرى بنفس المعنى يقول فيها أننا بمجرد أن ندرك حدود إمكانياتنا تكون الخطوة التالية هي السعي لتخطي هذه الحدود. فلا يستطيع تحقيق المستحيل إلا أولئك الذين يؤمنون بما يراه الآخرون غير معقول!



5. ابحث عن البساطة:

يقول أينشتاين: “إذا لم تستطع شرح فكرتك لطفل عمره 6 أعوام فأنت نفسك لم تفهمها بعد!”
فأي أحمق يستطيع أن يجعل الأمور تبدو أكبر وأكثر تعقيداً، لكنها تحتاج للمسة من عبقري لتبدو أبسط!
6. الخيال أكثر أهمية:
يقول أينشتاين: “الخيال أهم من المعرفة. بالخيال نستطيع رؤية المستقبل”
كما أن الخيال هو الدافع الذي يحفزنا لنطور أنفسنا بالابتكار والتجديد.



7. ارتكب الأخطاء:

يقول أينشتاين: “الشخص الذي لا يرتكب أي أخطاء لم يجرب أي شيء جديد“!

وله كلمة أخرى يقول فيها أن الطريقة الوحيدة لعدم ارتكاب الأخطاء هي عدم القيام بأي أشياء جديدة!



8. عِش اللحظة:

يقول أينشتاين: ” لا أفكر أبداً في المستقبل، لأنه سيأتي قريباً في كل الأحوال “!
9. ابحث عن القيمة:

يقول أينشتاين: ” لا تكافح من أجل النجاح، بل كافح من أجل القيمة ”
10. لا تتوقع نتائج مختلفة:


يقول أينشتاين: “الجنون هو أن تفعل نفس الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتائج مختلفة!”

فلا يمكننا حل المشاكل المستعصية إذا ظللنا نفكر بنفس العقلية التي أوجدت تلك المشاكل. ولأينشتاين وجهة نظر غريبة بعض الشيء في حل المشاكل فيقول: “إذا كان لدي ساعة لحل مشكلة سأقضي 55 دقيقة للتفكير في المشكلة، و5 دقائق للتفكير في حلها!”

أكمل القراءة ←

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما (لا إله إلا الله بدأنا به فاجعله اللهم آخر كلامناآمين يا رب العالمين)....أما بعد: 

يمكن أنكم لاحظتم هذا التغيير في اعدادات بلوجرأو لا وذلك لان أغلب أصحاب مدونات بلوجر لا يدخلون الاعدادات الخاصة بتغيير اسم نطاق الدومين .....و بالفعل فقد أصبح يمكن تغيير اسم نطاق المدونة بلوجر..

وهذه الميزة كان يحلم بها العديد من أصحاب مدونات بلوجر وذلك من أجل عدم مناسبة عنوان نطاقهم للمدونتهم وذلك بسبب التصرع في انشاءه  في مرة الاولى أو عدم مناسبة غنوان المدونة مع عنوان النطاق ، وهذه الميزة كذلك تمكن الأشخاص الذين يريدون نقل مدونتهم كاملة لحساب بلوجر جديد وذلك من خلال تصدير المدونة كاملة وتغيير نطاق المدونة الأولى لاسم آخر واستيراد ملفات المدونة في المدونة الجديدة وتغيير عنوان نطاقها لعنوان للمدونة القديمة وهذه الميزة كذلك يمكن أن يستعملها من يرغب في بيع مدونته بلوجر مع الحفاظ على حسابه في جوجل.

_ وتبقى كيفية القيام بالعملية سهلة،ومع ذلك هذه صورة توضيحية لها:
الضغط على الصورة لمعاينتها بالحجم الكامل
 
_ويبقى فقط الاستمتاع بهذه  الميزة لمن لا يعرفها..
أكمل القراءة ←

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما (لا إله إلا الله بدأنا به فاجعله اللهم آخر كلامناآمين يا رب العالمين)....أما بعد أضع بين أيديكم هذه المعلومات في حل مشاكل النوم لدى أطفالكم * النوم مهم للجميع، وكما يقول المثل "النوم سلطان"، فعندما ننام، نحصل على الراحة والطاقة من اجل يوم جديد. النوم للأطفال، اكثر أهمية، لأنه مفيد لصحة ورفاهية الطفل. كما ان الجسم يفرز الهرمونات التى تحفز النمو ليلا. تقول السيدة أندريا جريس، خبيرة النوم ومؤلفة كتاب علم طفلك النوم، أن "الأطفال ينمون، اثناء النوم، عقليا وجسديا على حد سواء". والارق او قلة النوم من اكثر المشاكل شيوعا عند الاطفال الصغار الذين تتراوح اعمارهم بين 1-2 او 3-4 سنوات. وربما يجد الطفل صعوبة فى النوم او يستيقظ اثناء الليل. ووفقا للكليه الملكيه للصحة النفسية، فإن مشاكل النوم عند معظم الاطفال لا تحدث إلا لماما، وهي عادة ليست خطيرة وتختفي بمرور الوقت، ولكن اذا اخذت وقتا طويلا، فعلى الآباء ضرورة اتخاذ المشكلة على محمل الجد لانها يمكن ان تكون مزعجه ويمكن ان تؤثر على تعلم الطفل وسلوكه.
* الاستيقاظ الليلي
* يعرف الخبراء، الذين يعملون مع الآباء والأمهات والأطفال، الاستيقاظ الليلي، عندما يتكرر خمس ليال او اكثر فى الاسبوع لمدة تزيد عن ثلاثة اشهر، وتصاحبها واحدة من هذه الاعراض:
• الاستيقاظ ثلاث مرات او اكثر فى الليلة.• البقاء أكثر من 20 دقيقة بعد الاستيقاظ.• ذهاب الطفل الى غرفة والديه لينام معهم.
* اسباب صعوبات النوم
* اما صعوبات النوم فتعرف بأخذ اكثر من 20 دقيقة للنوم فى خمس ليال او اكثر في الاسبوع لمدة شهرين او اكثر. وليس من المعروف ما الذي يسبب مشاكل النوم عند الأطفال، ولكن من الاسباب التي ممكن تكون لها صلة بصعوبة النوم: • تعلم الأطفال بعض انماط النوم التي يمكن تكون وراء بعض مشاكل النوم، مثل ألا ينام الطفل إلا وهو يحضر التلفزيون مع والديه في غرفة الجلوس. • حركة العين السريعة عند الاطفال الصغار اكثر من الكبار، ولذلك من المحتمل أن يجد الطفل صعوبة في العودة الى النوم بعد استيقاظه.• بعض الاطفال لديهم مشكلة فى النوم لاختلال في ساعتهم البيولوجية. مهام هذه الساعة هي تنظيم اوقات النوم فيشعر الجسم بالنعاس في الليل او عند حلول الظلام، ويدب بالحيوية والنشاط خلال النهار. وفى بعض الاحيان يرتبك توقيت الساعة عند السفر من منطقة زمنية الي اخرى او بسبب المرض.
هنالك بعض العوامل التي تجعل طفلك أكثر عرضة لمشاكل النوم، منها: - أن يكون قد عانى الطفل من المغص عندما كان رضيعا. - أن يكون لدى الطفل صعوبة المزاج (على سبيل المثال، سريع الاثارة، متقلب المزاج، او العناد). - مشاكل النوم عادة ما تكون اكثر حدة عندما تحدث عند الاطفال الذين يعانون صعوبة فى التعلم او الاعاقة البدنيه. مثل الصرع، ومرض التوحد او اضطرابات قصور الانتباه وفرط النشاط.
* كيف نفهم النوم؟
* تشير الابحاث الي ان الانسان ينفق ثلث حياته نائما. وقد تؤدي قلة النوم الى عواقب وخيمة لان النوم ضروري لتطور الدماغ ونمو الجسم. واذا فهم الأباء النوم ونمطه يمكن ان يساعدوا اطفالهم على تطوير عادات صحية للنوم واتخاذ موقف ايجابي منه.
تعرف المستشفى الملكي للأطفال في ملبورن، استراليا، النوم الطبيعي على النحو التالي: • لديه دورة من مراحل تشمل النوم العميق والخفيف. • اثناء مرحلة النوم الهادئ، يتنفس الطفل بعمق وبشكل منتظم ويرقد بلا حراك. يمكن ان يكون النوم خفيفا او عميقا. • اثناء مرحلة النوم النشط، يكون تنفس الطفل غير منتظم وتظهر حركات العين السريعة تحت الجفون المغلقة. وهو شكل من اشكال النوم الخفيف ومن الممكن استيقاظ الطفل بسهولة. • تتراوح الدورات من النوم الهادئ والنشط ما بين 30-50 دقيقة في الاطفال و90 دقيقة في الكبار. • عادة تحدث فترة صحو قصيرة عند الانتهاء من كل دورة. • 80 من النوم في الوقت المبكر من الليل يكون نوما هادئا. • 80 من النوم في ساعات الصباح يكون نوما نشطا (الوقت الذى تحدث فيه الاحلام)
* التعرف على علامات التعب عند الطفل
* في بعض الاحيان ينقلب حال الطفل فجأة، ليصبح سريع الانفعال، شديد النشاط او كثير المطالب. وتدل هذه المؤشرات على ان طفلك بدأ يشعر بالتعب. ويظهر الأطفال شعورهم بالتعب من خلال إحداث تغييرات في سلوكهم، واذا استطاع الوالدان اكتشاف ومعرفة متى ما يشعر طفلهم بالتعب عبر هذه العلامات فيمكنهما التقليل من ارقه ومساعدته في الاستغراق في النوم قبل ان يتحول تعبه الي اجهاد شديد.
بعض العلامات التي تدل على تعب الطفل تشمل ما يلي: • التشوش • كثرة الالتصاق بوالديه • سرعة الانفعال والنرفزة • البكاء • المطالبة الدائمة بالاهتمام• المطالب العديدة في غذاءه
* ماذا يمكنك أن تفعل؟
* مفتاح السر لضمان نوم افضل لطفلك يكمن أن يتلخص في تغيير العادات المرتبطة بالنوم والسماح لطفلك بتطوير القدرة على النوم لوحدة. وتذكري ان تغيير نمط النوم لطفلك يمثل تحديا ومهمة متعبة. على هذا النحو حاولي ان تعتني بنفسك اثناء فترة التغيير هذه. ومع قليل من الصبر ستحصلين على ترتيب روتيني في النوم يلبي احتياجات طفلك واحتياجات الاسرة فى نفس الوقت.
* بعض أسرار الليالي الهادئة.. من النوم
* ضعي روتينا للنوم – منذ الاسابيع الاولى من عمر طفلك، سوف يساعد روتين وقت النوم طفلك في الشعور بالنعاس والنوم بهدوء. معظم خبراء تنمية الاطفال ومنهم الدكتورة تانيا بايرون، يقترحون روتينا مثل حمام، والحليب، وتنظيف الاسنان، وسرد قصة ومن ثم النوم. لا تطعمي طفلك لينام، ففي كل مرة يستيقظ فيها الطفل سيتوقع معاملة مماثلة. حاولي ان تكسري تدريجيا عادة الحليب قبل النوم من خلال قراءة قصة أو غناء أغنية بعد شراب الحليب حتى لا يرتبط الحليب بالنوم.ضعي طفلك علي السرير مستيقظا، بهذه الطريقة يبدأ الطفل تعلم تنويم نفسه والاعتماد على نفسه للنوم. لا تقلقي بشأن الاستيقاظ ليلا، معظم الاطفال يستيقظون ليلا عدة مرات. عودي طفلك على نوم القيلولة أثناء اليوم، فالأطفال يحتاجون الي اغفاءة القيلولة حتي لا يكونوا مجهدين عند وقت النوم. نوم القيلولة يمكن ان تكون خلال الصباح او الظهر. ابقي الطفل في سريره الي ان ينام ولا تحاولي احضاره الي سريركم اذا اخذ وقتا طويلا لينام، فهذا سيجعله يتعود على عادة النوم في غرفة نومكم. خذي قسطا من الراحة بعد ان ينام طفلك، يجب عليك أن تهتمي بصحتك وراحتك. اجعلي وقت النوم سعيدا لديكم، فعندما ينام طفلك وهو يشعر بالأمن والسعادة، سوف يستيقظ في مزاج مختلف. كوني هادئة ولكن حازمة، تحدثي مع طفلك بهدوء وصوت منخفض، عندما تطلبي منه العودة الى غرفته و أن يذهب للنوم. حفزي طفلك، عن طريق مكافأة السلوك الايجابي مثل الذهاب الى النوم في الوقت المناسب وتنويم نفسه.
ونحن دائما ننتظر آرائكم في مواضعنا.

أكمل القراءة ←

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أحبائي في الله متابعي مدونة الفاسموك لعلكم لاحظتم مثلي أن مدونات بلوجر تعيش  في الاسابيع الاخيرة مشكل  503 “Service Unavailable” والذي يعد مشكل عام في  كافة المدونات التي تعمل على منصبة بلوجر ويفسر هذا المشكل بالتزايد الملحوظ لعدد المدونات على سرفرات بلوجر  مما يستوجب معه ان تقوم الشركة بإضافة  سرفرات اخرى لحل المشكل ، كما انه لايوجد اي تدخل من طرفك كون ان المشكل هو من طرف الشركة وعليها هي القيام بإصلاحه ، في المقابل يمكنك تقليل ضهور هذا الخطأ لزوارك عن طريق ضغط اكواد وقلل عدد المواضيع في الصفحة الرئيسية كذلك اختر ستايل خفيف لمدونتك وابتعد عن القوالب كثيرة الصور ، وفي الاخير انتظار الشركة إضافة سرفرات جديدة تتسع إلى عدد المدونات التي تتزايد بشكل سريع في كل سنة ونحن دائما على مقاعد التدوين ,في انتظار آرائكم

أكمل القراءة ←

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما (لا إله إلا الله بدأنا به فاجعله اللهم آخر كلامناآمين يا رب العالمين)....أما بعد: إليكم أحبائي في الله طريقة لإ ضافة تطبيق جديد من تطبيقات الفايس بووك ، ألا و هو زر أعجبني الشهير الخاص بالفايس
بووك ، تابعوا الشرح و بحول الله ستجدون ما يسركم و يساعدكم على تطوير مدوناتكم و مواقعكم

1 = متطلبات الشرح : 

محرر أكواد مثل ” Notepad ++ ” حيث يمكنكم تحميله من موقعه من هنا
ملف ” single.php ” 
2 = الشرح : 
I = بسم الله توكلت على الله ، بعد تحميل برنامج ” Notepad++ ” و تنصيبه على الجهاز افتحوا 
ملف ” single.php ” باستخدام برنامج ” Notepad++ ” طبعا ! 
II = الآن يجب أن نعرف أين نريد أن يظهر الزر ، هل قبل المحتوى ، ام بعده ؟ هل قبل التعليقات ، ام 
قبل الوسوم ؟؟ على كل سنجربها كلها .
III =مكان الزر :
* لوضع الزر قبل المحتوى اي قبل المواضيع ، افتحوا ملف ” single.php ” و ابحثوا عن 

رمز PHP:
<?php the_content(); ?>
و ضعوا هذا الكود قبله تماما
رمز PHP:
<iframe  align="center"  src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=<?php echo  urlencode(get_permalink($post->ID));  ?>&amp;layout=standard&amp;show_faces=false&amp;width=450&amp;action=like&amp;colorscheme=dark"  scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"  style="border:none; overflow:hidden; width:450px;  height:60px"></iframe>
* لوضع الزر بعد المحتوى اعكسوا الخطوة السابقة اي ضعوا الكود بعد

رمز PHP:
<?php the_content(); ?>


* لوضع الزر قبل التعليقات ضعوا الكود قبل 


رمز PHP:
<div id="comments">
<?php comments_template(); ?></div>


* لوضع الزر قبل الوسوم ضعوا الكود قبل 


رمز PHP:
<?phpif ( function_exists('the_tags') ):
if (
get_the_tags()): ?><p><b>
<strong>الوسوم :</strong><br />
<?php echo the_tags(", ', ', ");?></b>
</p>
<?phpendif;
endif; 
?>
وبإذن الله وبعد وضع الكود بشكل سليم سيظهر تطبيق جديد في مدونتكم  ألا و هو زر أعجبني الخاص بالفايس
بووك و للمبتدئيين يمكنم تفادي التعديل اليدوي و تحميل هذه الإظافة من موقع الوورد بريس الرسمي
و رفعها و تفعيلها و ضبط إعداداتها و هي تتكفل بالباقي ، لكن لا انصح بها بتاتا .
رودوا علينا فآراؤكم تهمنا......والسلام عليكم .
أكمل القراءة ←

أقسام المدونة

انضم إلى معجبينا على الفيسبوك